يأتي كشف Camal Stile عن سيارتها الاختبارية TEST/1 بمحرك نفاث بقوة 5,000 حصان كمثال جديد على الابتكار في عالم السيارات الرياضية عالية الأداء. فبدلاً من الذهاب إلى الفئة الجديدة لسيارات الهايبركار في سباق لومان، قررت Camal Stile استخدام مواصفات السباق كنقطة انطلاق وإظهار ما يمكن أن تحققه من إنجازات أبعد من ذلك.

في حين يفرض السباق قوة هجينة محدودة بـ 670 حصانًا، أما Camal Stile فقد قررت استعمال محرك “مشتق من الطيران” ويعمل على وقود الكيروسين. ومع قوة قصوى تصل لـ 5,000 حصان ومعامل سحب هوائي 0.20، يقال أن السيارة يمكن أن تبلغ سرعة قصوى 450 كم/س.

 جدير بالذكر أن مصدر إلهام تصميم السيارة TEST/1 يأتي بشكل كبير من سيارة فيات Turbina التي أنتجتها شركة السيارات الإيطالية في عام 1954. وكانت تتميز السيارة بأناقة تصميمها وتحمل محرك نفاث متواضع يولد قوة 295 حصان في تلك الحقبة. في ذلك الوقت كانت تلك القوة كافية لتحقيق سرعة قصوى 250 كم/س.

وصفت Camal Stile سيارتها TEST/1 بأنها “مختبر” يستخدم فقط لتجربة التصميم، مما يتيح لهم استكشاف أفكار جديدة يمكن تنفيذها في تصاميم سياراتهم المستقبلية. وتم تضمين سائق السيارة والمحرك النفاث في كابينة بشكل صاروخي، ويحصل السائقون على رؤية واسعة بفضل المقصورة الزجاجية المكشوفة. وفي الوقت نفسه، يتيح الزجاج رؤية الهيكل الداخلي المصمم بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

تتجاوز Camal Stile TEST/1 المحدودة وظيفتها كسيارة اختبارية وتصميمية لاستكشاف أفكار جديدة في عالم الهندسة الميكانيكية وتصميم السيارات. فبفضل المحرك النفاث القوي والتصميم الجريء، تبرز كرمز للابتكار والتطور في مجال السيارات الخارقة على المستوى العالمي.

 

The post Camal Stile تضع محرك نفاث و5,000 حصان في سيارتها TEST/1 appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: Camal Stile تضع محرك نفاث و5,000 حصان في سيارتها TEST/1
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات