تهدف شركة بولت، والمنافسة لشركة أوبر في أوروبا، إلى عمل ثورة في خدمات توصيل الطعام والمواد البقالية من خلال إطلاق مركبات توصيل صغيرة ذاتية القيادة. وتعمل الشركة في سبيل ذلك مع شركة Starship Technologies من دولة إستونيا لإطلاق الخدمة أولاً في العاصمة الإستونية تالين.

ستستخدم الخدمة روبوتات بولت المطورة خصيصًا، والمتميزة بعجلاتها الستة صغيرة الحجم، وصندوقها ذي الحجم المناسب في خدمات التوصيل السريع والآمن.

لدى شركة Starship Technologies خبرة طويلة في خدمات التوصيل ذاتية القيادة من أسواق مختلفة بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلدان أوروبية أخرى، وساهمت تقنياتها في إتمام ما يقرب من 5 ملايين عملية توصيل ذاتي، ما يجعلها أول شركة توصيل ذاتي تحقق مثل هذا النجاح.

أما بولت فقد تأسست في إستونيا عام 2013 باسم Taxify قبل إعادة تسميتها، وشهدت نموًا كبيرًا على مدى العقد الماضي. وتعمل الشركة حالياً في 45 دولة في أوروبا وأفريقيا وغرب آسيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. وتشمل خدماتها إلى جانب خدمات النقل، خدمات توصيل الطعام وتوصيل المواد البقالية ومشاركة السيارات ومشاركة الدراجات النارية.

عبّر يفغيني كابانوف، رئيس Bolt، عن التفاؤل بتوسيع التعاون مع Starship Technologies في المستقبل. تهدف هذه الشراكة إلى جعل عمليات التوصيل أكثر تكلفة وسهولة لعملاء أكبر، مما يعزز قدرات التكنولوجيا الذاتية في مجال الخدمات اللوجستية والنقل.

 

The post شركة بولت تعمل مع Starship Technologies لإطلاق مركبة ذاتية القيادة لتوصيل الطعام والبقالة appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: شركة بولت تعمل مع Starship Technologies لإطلاق مركبة ذاتية القيادة لتوصيل الطعام والبقالة
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات