تشير دراسة حديثة أجرتها S&P Global Mobility إلى أنه قد يكون من الصعب إبقاء مالكي السيارات الكهربائية ملتزمين بالمركبات الكهربائية.

وفقًا للدراسة، باستثناء مالكي سيارات تيسلا، فقد قام أكثر من 50% من الأسر صاحبة السيارات الكهربائية بشراء سيارة وقود بعد ذلك. ومع ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أنهم قامو بالتخلي عن السيارة الكهربائية، بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون عملية الشراء التالية إضافة لتنوع المركبات لدى الأسرة.

وجدت الدراسة أن 63.2% من مالكي السيارات الكهربائية من نيسان يخططون لشراء سيارة كهربائية أخرى لتكون سيارتهم التالية، سجلت شيفروليه معدل ولاء قدره 60.6%، كما أظهر مشترو السيارات الفاخرة معدل ولاء أعلى للمركبات الكهربائية في السنوات الأخيرة حيث اقتربوا أو حتى تجاوزوا 60%.

على سبيل المثال، يخطط مشترو السيارات الكهربائية من مرسيدس بنز لشراء سيارة كهربائية أخرى كسيارتهم التالية بمعدل ولاء يبلغ 56.6%. أظهرت شركات أخرى مثل أودي وجاكوار وبورش زيادة كبيرة في معدلات الولاء للسيارات الكهربائية.

يقترح توم ليبي، المدير المساعد لحلول الولاء وتحليل الصناعة في S&P Global Mobility، أن صانعي السيارات يستثمرون قدراً كبيراً من الموارد في تطوير المركبات الكهربائية، وآخر شيء يريدونه هو أن يعود مالك السيارة الكهربائية إلى شراء سيارة بمحرك وقود.

 

The post دراسة: أكثر من نصف ملّاك السيارات الكهربائية عادوا لشركاء سيارات الوقود appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: دراسة: أكثر من نصف ملّاك السيارات الكهربائية عادوا لشركاء سيارات الوقود
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات