تقف صناعة السيارات اليوم على أعتاب ثورة تقنية هائلة بفضل الانتشار المتزايد للطاقة الكهربائية. في هذا السياق، يرى كريم حبيب، رئيس التصميم في شركة كيا، أن شكل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV قد يشهد تغيراً جذرياً في المستقبل، وذلك بفضل هذا التسارع الهائل نحو استخدام الطاقة الكهربائية.

يعتمد تصميم السيارات في كيا حاليًا على فلسفة تدعى “الأضداد المتحدة” وهي الفلسفة التي أدت إلى خلق مجموعة من الطرازات الجذابة والفريدة، مثل سبورتاج، سورنتو، EV6، EV9، بالإضافة إلى EV5 الاختبارية. ومع ذلك، يعتقد حبيب أن “عصر ما بعد السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات” هو على الأفق.

يقول حبيب: “هناك طرق أكثر كفاءة للتعامل مع المساحة”، مشيراً إلى أن سيارات SUV الكهربائية يمكن أن توفر مقصورات أكبر بفضل عدم الحاجة لنفق نقل الحركة ولا إلى غرفة محرك كبيرة، وهذه ميزة للسيارات الكهربائية عن نظيراتها التي تعمل بالوقود.

في الوقت الذي تواجه فيه صناعة السيارات تحديات ضخمة، يعتقد حبيب أن الأهم من التغييرات التكنولوجية هي طريقة عرض هذه التغييرات للجمهور، فهو يقول: “إذا لم تتمكن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من إظهار هذا التقدم، فإنها لن تستمر. وإذا تمكنا من خلق سيارات تشعر الناس بالتقدم، فإنها ستبقى”.

وفي النهاية، يشير حبيب إلى أن الاتجاه الحديث نحو السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرشيقة لا يحظى بإعجابه كثيرًا. فهو يفضل الأشكال البسيطة والكلاسيكية مثل لاند روفر ديفندر وجيب رانجلر، ويعتقد أن هذه الأشكال البسيطة لا ينبغي أن تضيع في سبيل تحسين كفاءة الطاقة للحصول على مدى أطول.

 

The post كيا في عصر السيارات الكهربائية ستنقل تصميم الـ SUV إلى مفهوم جديد appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: كيا في عصر السيارات الكهربائية ستنقل تصميم الـ SUV إلى مفهوم جديد
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات