كشفت تويوتا عن أحدث سياراتها المكهربة، كروان سبورت SUV في السوق اليابانية، والتي توفر جمالية رياضية وخيارات متنوعة من المحركات الهجينة.

تصميم تويوتا كراون سبورت

توفر السيارة عناصر تصميم شبيهة بسيارة تويوتا بوروسانجوي خاصة في تصميم المقطع الجانبي والصورة الظلية المنخفضة بالإضافة لمصابيح LED النحيلة. وتوفر السيارة أسلوب يوصف بـ “رأس المطرقة” يميز عائلة سيارات تويوتا كراون.

تتوفر تويوتا كروان سبورت بستة ألوان خارجية وخمسة مجموعات ثنائية اللون داخلية، وتوفر السيارة كونسول أنيق مع شاشة لمس مقاس 12.3 بوصة مماثلة لشقيقتا كراون كروس أوفر. وتحمل السيارة “سقف منظم للصوت” يساعد على نقل الصوت بين الركاب وعلى عزل الضجيج الخارجي.

السلامة ومساعدة السائق

مجهزة بأحدث إصدارات نظام Safety Sense ADAS من تويوتا، تعطي السيارة الأولوية للسلامة ومساعدة السائق، وتوفر ميزات حديثة هي Proactive Driving Assist لمراقبة حركة المرور و Toyota Teamate Advanced Drive للمساعدة على الطرق السريعة.

خيارات المحركات

الخيار الأول هو محرك E-Four Parallel Hybrid بمحرك 2.5 لتر 4 سلندر ونظام هجينة مخفف مع قوة تصل لـ 231 حصانًا، ونظام دفع كلي كهربائي.

الخيار الثاني هو محرك هجين بالقابل لم تكشف الشركة عن تفاصيله، واكتفت بالقول أنه يوفر نطاق كهربائي طويل بفضل “بطارية الليثيوم أيون الكبيرة” والتي لا تؤثر على مساحة المقصورة الداخلية.

الإنتاج والتوافر والسعر

ستنتج تويوتا كراون سبورت في مصانع تويوتا في اليابان بعدد 700 وحدة شهريًا، وسيكون متاحة بسعر ابتدائي يعادل 39,620 دولار. بدأت الشركة باستلام الحجوزات بالفعل مع توقع توصيل السيارات للعملاء في ديسمبر.

















 

The post تويوتا تكشف عن كروان سبورت SUV الهجينة بقوة 231 حصان appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: تويوتا تكشف عن كروان سبورت SUV الهجينة بقوة 231 حصان
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات