تهدف أستون مارتن إلى إعادة تعريف الرفاهية والأداء مع إطلاق سيارة DB12 الجديدة كليًا، والتي تُعتبر بحسب الشركة “أول سيارة سوبر GT في العالم”. تم تصميم هذا الطراز للاحتفال بالذكرى المئوية الـ110 للعلامة التجارية، ويتجاوز تحسيناته السطحية البسيطة، حيث يوفر تحديثات وتحسينات كبيرة عن سابقته، سيارة DB11.

بينما تشترك أستون مارتن DB12 في العديد من عناصر التصميم مع DB11 مثل الجزء الخلفي، فإن الجزء الأمامي يحصل على تغييرات ملحوظة. تشمل هذه التغييرات الكشافات الأمامية الجديدة، والشبكة الأمامية الأكبر حجمًا، ومشتت الهواء البارز، ومصابيح LED المتطورة. كما تتميز السيارة بغطاء محرك جديد وشعار أستون مارتن معاد التصميم. ويمكن العثور على مرايا جانبية أنحف وتوقيع أستون مارتن المحدث في الجزء الخلفي. تقف السيارة على جنوط 21 إنش، والتي تزن أقل بـ 8 كجم من

العجلات ذات قياس 20 إنش بوصة في DB11.

في داخل المقصورة، تقدم الشركة تحديثات كبيرة وتحسين ملحوظ على التصميم، يحصل السائقون على عجلة قيادة جديدة وعدادات رقمية حديثة. يتوسط الكونسول شاشة نظام المعلومات والترفيه بحجم 10.25 إنش مع دعم لأنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، واتصال 4G ومساعد صوتي وتحديثات عبر الهواء. يمثل هذا النظام تحسينًا كبيرًا على النظام السابق المعتمد على أساس من مرسيدس، يعتبر النظام الحالي أفضل من حيث الوظائف وسهولة الاستخدام. تتميز المقصورة أيضًا بوجود وحدة تحكم مركزية عائمة، ولوحة قيادة جديدة مع فتحات هواء رفيعة، ومقبض ناقل الحركة البسيط، وتجهيزات تحكم محدثة، ومواد عالية الجودة. وعلاوة على ذلك، يوفر قرص التحكم الوصول إلى خمسة أنماط قيادة مختلفة.

تخلت سيارة أستون مارتن DB12 عن محرك V12 الموجود في سابقتها DB11، لصالح محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر من مرسيدس. يوفر هذا المحرك قوة هائلة بقدرة 671 حصانًا وعزم دوران 800 نيوتن متر. وبالمقارنة مع قوة محرك DB11 السابق التي تبلغ 528 حصانًا وعزم الدوران 675 نيوتن متر، فإن هذا يمثل زيادة كبيرة.  يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ومع هذه التجهيزات، يمكن لسيارة DB12 الانطلاق من 0-100 كم/س في 3.6 ثوانٍ فقط وتصل إلى سرعة قصوى 325 كم/س.

تعتمد السيارة على هيكل محسن يوفر زيادة بنسبة 7% في الصلابة مقارنة بسابقتها، تم تحقيق النتيجة من خلال تعديل مكونات مختلفة، بما في ذلك حامل المحرك العرضي، تم تجهيز السيارة بنظام تحكم في الجر محسن لتعزيز القيادة والاستقرار. تشمل التحسينات نظام التعليق ونظام الفرامل لتحسين الأداء والتحكم.

باختصار، تعتبر سيارة أستون مارتن DB12 مزيجًا رائعًا من الأداء والرفاهية، حيث تقدم تصميمًا جماليًا مذهلاً وتجهيزات تكنولوجية حديثة وأداء قوي. إنها تجسد الرفاهية الفائقة من أستون مارتن وتقدم تجربة قيادة استثنائية لعشاق السيارات.
























 

The post أستون مارتن تعرض DB12 الجديدة كلياً بمزيج فاخر من الأداء والرفاهية appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: أستون مارتن تعرض DB12 الجديدة كلياً بمزيج فاخر من الأداء والرفاهية
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات