طلبت جنرال موتورز من المحكمة العليا الأمريكية مراجعة دعوى ابتزاز كانت رفعتها ضد شركة فيات كرايسلر للسيارات قبل انضواء الأخيرة تحت مجموعة ستيلانتس.

في أغسطس الماضي، كانت المحكمة قد وافقت على قرار قاضٍ فيدرالي بإلغاء الدعوى، لكن لا يبدو أن جنرال ستتنازل بسهولة فقد رفعت الشركة الدعوى القضائية ضد شركة فيات كرايسلر أول مرة عام 2019 حيث ادعت أن الرئيس التنفيذي السابق لغريمتها سيرجيو مارشيوني قاد مؤامرة لابتزاز ملايين الدولارات. وتؤكد جنرال موتورز أن منافستها قامت برشوة مسؤولي نقابة عمال السيارات المتحدة، UAW، من أجل دعم محادثات العمل لصالحها، مما كلف جنرال موتورز في النهاية مليارات الدولارات.

تقول المتحدثة باسم جنرال موتورز ماريا رينال “نسعى إلى ثيام المحكمة العليا بمراجعة قرار الدائرة السادسة الذي من شأنه أن يسمح لفيات كرايسلر بالإفلات من المسؤولية بموجب قانون الابتزاز الفيدرالي عن الضرر الذي ألحقته بجنرال موتورز من خلال فسادها المعترف به”.

بالمقابل، تنفي شركة ستيلانتس والمالكة الحالية لشركة فيات كرايسلر للسيارات مزاعم جنرال موتورز، وقال المتحدث باسم ستيلانتس شون مورغان “كما قلنا من تاريخ رفع هذه الدعوى، فهي لا أساس لها وسنواصل الدفاع عن أنفسنا بقوة ومتابعة جميع سبل العدل المتاحة رداً على هذه الدعوى التي لا أساس لها من الصحة”.

 

The post جنرال موتورز وستيلانتس تتواجهان أمام القضاء الأمريكي appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: جنرال موتورز وستيلانتس تتواجهان أمام القضاء الأمريكي
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات