قدّم الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، خلال حدث المساهمين خطط الشركة مع دخولها مرحلة نمو طموحة في ثلاثة قطاعات رئيسية: القسم التقليدي، والقسم الكهربائي، والقسم التجاري. أكد فارلي على التغيرات التي تجري في طريقة عمل فورد، مع التركيز على تحسين الجودة وتقليص التكاليف والانتقال نحو تجربة ملكية مُخصصة للعملاء.

تهدف فورد إلى زيادة الربحية من خلال التركيز على البرمجيات وتحسين مجموعة منتجاتها، بدلاً من محاولة أن تكون السيارة الواحدة مناسبة لكل شيء وموجهة لكل الناس. أكد فارلي أن أيام “منافسة فورد على حصص صغيرة بأجهزة معقدة في فئات السيارات المشبعة” قد انتهت. ومن المحتمل أن تتخلى الشركة عن فئات السيارات غير الربحية وتركز على تقديم تجارب ملكية مختلفة.

تحسين الجودة وتقليص مطالبات الضمان هي أيضاً أهداف رئيسية لفورد. تخطط الشركة لاختبار الأجزاء حتى الفشل أثناء التطوير لتحديد النقاط الضعيفة وتحسين الجودة. ستساعد هذه الطريقة، جنباً إلى جنب مع تقليص عدد الأجزاء في سيارات الاحتراق الداخلي لتقليص التكاليف على المدى الطويل. من المتوقع أن تحتوي طرازات F-150 القادمة على 2,500 جزء أقل من سابقتها.

وفقًا لاستراتيجيتها في التسعير غير القابل للتفاوض، تهدف فورد إلى الانتقال إلى التسعير الثابت المشابه لاستراتيجية تيسلا. من المحتمل أن يتضمن ذلك توفير مخزون منخفض أو عدم وجوده في وكالات البيع، مع تحول المبيعات عبر الإنترنت لتصبح الطريقة الاعتيادية. تتوقع فورد أن يزداد مخزون الوكلاء وتنخفض الأسعار بنسبة 5% على الأقل هذا العام. كما تخطط الشركة لزيادة إنفاقها التسويقي على طرازات السيارات التي تعمل بالوقود.

على الرغم من الخطط الموضحة، من المبكر معرفة ما إذا كانت فورد قادرة على إقناع المساهمين المتشككين بإستراتيجيتها في مجال السيارات الكهربائية. مع ذلك، شهدت أسهم الشركة زيادة طفيفة بعد الحدث، وأقر فارلي بأنه يعتمد على المساهمين اتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن قيمة الشركة.

 

The post فورد توضح خطط النمو والتغيير واستراتيجيتها لمنافسة تيسلا في حدث المساهمين appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: فورد توضح خطط النمو والتغيير واستراتيجيتها لمنافسة تيسلا في حدث المساهمين
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات