أعلنت مجموعة هيونداي موتور عن استدعاء واسع النطاق لمختلف السيارات الكهربائية عبر علاماتها التجارية الثلاث بسبب مشكلة في وحدة التحكم بالشحن ICCU.

حسب التقرير، يؤدي عيب مصنعي في وحدات التحكم لفقدان الطاقة بسرعة، في الوقت الحالي، يقتصر الاستدعاء على سوق كوريا الجنوبية، ويختص بالسيارات الكهربائية على قاعدة عجلات E-GMP، بما في ذلك هيونداي أيونيك 5 و أيونيك 6، بالإضافة لسيارات جينيسيس GV60 و GV70 و G80  إلى جانب كيا EV6. ويشمل الاستدعاء في موطن هيونداي الأم أكثر من 169,900 سيارة. ويعتقد أن هيونداي ستوسع نطاق الاستدعاء ليشمل سياراتها المتضررة حول العالم والبالغ عددها أكثر من 600,000 سيارة.

هذا هو أكبر استدعاء للسيارات القائمة على قاعدة عجلات E-GMP الكهربائية منذ إطلاقها في عام 2021. وفي الولايات المتحدة وجدت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA أن وحدات التحكم ICCU الخاصة بسيارات هيونداي في الولايات المتحدة، يمكن أن تسبب زيادة في التيار الكهربائي، ما يؤدي لتلف الترانزستورات ومنع بطارية 12 فولت من إعادة الشحن. أفاد بعض المالكين أنهم سمعوا ضوضاء عالية، تليها رسالة تحذير على لوحة القيادة الخاصة بهم، وشهد البعض انخفاضًا في القوة، بينما فقد البعض الآخر الطاقة تمامًا.

 

The post هيونداي ستستدعي 600,000 سيارة كهربائية حول العالم لإصلاح وحدة التحكم بالشحن appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: هيونداي ستستدعي 600,000 سيارة كهربائية حول العالم لإصلاح وحدة التحكم بالشحن
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات