في إبداع لطيف، اخذت جاكوار خطوة غير اعتيادية للحفاظ على الصوت الفريد لمحرك V8 في سيارتها F-Type، وذلك مع انتقال الشركة إلى المحركات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2025.

بينما يعد قرار جاكوار بالتحول إلى الكهرباء كخطوة إلى الأمام بالنسبة للبعض، فإنه في نفس الوقت يعني نهاية محركات نهاية محركات الاحتراق الداخلي للعلامة التجارية، بما في ذلك محرك V8 سوبرتشارج سعة 5.0 لتر.

لأجل الحفاظ على الصوت الحي للحرك، سجلت جاكوار معزوفة أداء من سيارة F-Type R 75 في مقرها الهندسي في Gaydon، وهو نفس المكان الذي ضبطت فيه الشركة صوت العادم في مراحل تطويرها.

وفقًا لتشارلز ريتشاردسون، كبير مهندسي الصوت في جاكوار، تم تطبيق أكثر من 85 تحسين مجموعة نقل الحركة بأكملها من أجل تحقيق صوت F-Type الفريد، وقال “يتوج هذا العمل الأصوات التي تسمعها عند قيادة F-Type R 75، وهو شيء نريد أن يكون متاحاً للأجيال القادمة. وقد قمنا بأرشفته مع المكتبة البريطانية وهذا شيء نفخر به كثيرًا”.

تلقت المكتبة البريطانية مقطعين يلخصان جوهر V8 القوي. أعربت شيريل تيب، أمينة المكتبة البريطانية للحياة البرية والأصوات البيئية، عن سعادتها بالحفاظ على التسجيلات لعشاق جاكوار والمستمعين في جميع أنحاء العالم، مضيفة “مع اقتراب إنتاج هذا المحرك من نهايته، تأخذ هذه الضوضاء الفريدة مكانها في أرشيف الأمة جنبًا إلى جنب مع أصوات أخرى لم يعد من الممكن سماعها اليوم”.

على الرغم من أن التسجيل قد لا يتطابق مع إثارة سماع الصوت مباشرة، إلا أن هذه الخطوة من جاكوار تضمن أن الأجيال القادمة يمكنها على الأقل تذوق ما تبدو عليه السيارة التي تعمل بالاحتراق.

 

The post جاكوار تسجل صوت محرك V8 من F-Type لأجل الأجيال البريطانية appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: جاكوار تسجل صوت محرك V8 من F-Type لأجل الأجيال البريطانية
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات