تحتفل مرسيدس بالذكرى الثلاثين لسيارتها الفاخرة G500 وذلك من خلال إطلاق إصدار خاص ومحدود من السيارة الرائعة، وكوداع أخير لها.

تعود فكرة سيارات الدفع الرباعي من فئة G إلى سبعينيات القرن الماضي كسيارة عسكرية، ومنذ ذلك الحين، خضعت السيارة لعدة تطويرات حتى أصبحت أيقونة للفخامة اليوم ويأتي هذا الإصدار الخاص باسم “الإصدار النهائي” ليشير إلى نهاية محرك V8 ثنائي التوربو وسيارة G500 في أوروبا، وربما يعني أيضاً نهاية الموديل الأمريكي المكافئ G550.

بشكل مرافق، كشفت مرسيدس عن إصدار أخر يتعمد على سيارة أقوى نسخة من محرك V8 لفئة AMG G63 حيث يتوقع أن تستمر لبضع سنوات أخرى، ,ويحمل الإصدار الخاص اسم “Grand Edition”.

يتميز الإصدار النهائي من G500 بطبيعة الحال بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر يوفر 416 حصانًا. وستتوفر على بثلاثة ألوان فريدة، وحددت الشركة إنتاج كل لون بـ 500 سيارة تحصل كل منها على داخلية فاخرة من مرسيدس Manufaktur بتشطيبات ثنائية اللون من الجلد الفاخر، ونظام صوت Burmester. وحددت الشركة سعر السيارة في ألمانيا بـ 196,350 يورو.

بالنسبة لـ AMG G63 Grand Edition فهي تكلف 228,896 يورو، وستنتج مرسيدس فقط 1,000 نسخة تتميز كل منها باللون الأسود مع التفاصيل الذهبية الفريدة التي تضفي مظهرًا أنيقًا وجريئًا.

تشير مرسيدس إلى أن المستقبل المتوقع لـ G500 قد يكون مع الطاقة الهجينة من ستة أسطوانات، ولكنها تؤكد التزامها بالحفاظ على الروح الأصلية لـ G63.

 

The post مرسيدس تكشف عن الإصدار الأخير من G500 وتؤكد استمرار AMG G63 appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: مرسيدس تكشف عن الإصدار الأخير من G500 وتؤكد استمرار AMG G63
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات