من المقرر أن تفتح السويد أول امتداد طريق مكهرب بشكل دائم في العالم في عام 2025، والذي سيسمح للسيارات الكهربائية بإعادة الشحن أثناء التنقل ما يمكنها من قطع مسافات أكبر بين زيارات محطة الشحن.

الطريق السريع المختار يدعى E20، ويقع في وسط ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو، وسيكون الجزء الأول من خطة أكبر تهدف إلى كهربة أكثر من 3,000 كيلومتر من الطرق في السويد. ويظل التحدي الأصعب في المشروع حالياً اختيار نظام الطرق الكهربائية الذي سيتم استخدامه، وقامت السويد بالفعل بتجربة ثلاثة حلول رائدة بما في ذلك الخطوط الكهربائية العلوية للشاحنات الثقيلة، وملفات الشحن الموضوعة تحت الأسفلت، وحل ثالث يعتمد على نظام موازي للطريق يسمح بشحن الشاحنات الكهربائية.

في حين أن خطوط الكهرباء العلوية حصرية للشاحنات، يمكن تطبيق نظام الشحن تحت الطريق للسيارات الخاصة. ويقول الباحثون إن اختيار النظام الأكثر كفاءة سيمكن السويد من خفض احتياجها من كهربة الطرق إلى %25 فقط من شبكة الطرق السويدية. وجدير بالذكر أن السويد دخلت في شراكة مع ألمانيا وفرنسا لتبادل الخبرات ونتائج الأبحاث. من ناحية أخرى تعمل دول أخرى بشكل مستقل مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند على بناء الطرق مكهربة.

 

The post السويد تفتتح أول طرق مكهرب لشحن السيارات أثناء تنقلها appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: السويد تفتتح أول طرق مكهرب لشحن السيارات أثناء تنقلها
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات