أعادت فورد ترتيب استراتيجياتها وقررت التوقف عن تطوير القيادة الذاتية من الدرجة 4 للسيارات، والاكتفاء بتقنيات مساعدة السائق المتقدمة التي توفر قيادة ذاتية من الدرجة 3.

كشركة أكبر، ستعمل فورد بتركيز على توفير ميزات قيادة ذاتية أكبر للشاحنات بدلاً من السيارات، ويعني ذلك أن شركة فورد الفرعية Lattitude AI المختصة بالذكاء الاصطناعي ستعمل على تطوير القيادة الذاتية للشاحنات، ويأتي قرار فورد هذا بعد ملاحظة أن أكبر منافساتها، جنرال موتورز، لا تزال متأخرة في هذا المجال، وكذلك يعد التنافس في القيادة الذاتية للشاحنات ضعيفاً على المستوى العالمي مقارنة بالمنافسة في قطاع السيارات.

بالنسبة للسيارات ذاتية القيادة من المستوى 4 فإن ذهاب السيارة من النقطة أ إلى النقطة ب لا يتطلب تفاعلاً بشرياً في معظم الظروف، وتتلقى التقنية رواجاً في قطاع المواصلات المشتركة وسيارات التوصيل، وفي حين تكافح جنرال موتورز بالحصول على تراخيص لنشر التقنية فقد تخلت فورد عن الفكرة بعد أن فشلت في الحصول على الترخيص القانوني، وبدلاً من المحاولة مرة أخرى قررت تغيير الاستراتيجية.

كما يبدو، لن تظل فورد مكتوفة الأيدي لفترة طويلة، ويتوقع أن تعود للعمل في قطاع السيارات ذاتية القيادة بعد عدة أشهر أو سنوات قليلة على أبعد تقدير.

 

The post فورد تتخلى عن تطوير القيادة الذاتية من الدرجة 4 للسيارات appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: فورد تتخلى عن تطوير القيادة الذاتية من الدرجة 4 للسيارات
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات