بمساعدة زوج من المغامرين البريطانيين، تريد نيسان اريا أن تصبح أول سيارة كهربائية تقطع المسافة بين قطبي الأرض الشمالي والجنوبي في رحلة واحدة.

أخيراً، بدأ كريس وجولي رامزي رحلتهم بعد اكتساب الخبرة من الكثير من الرحلات بالسيارات الكهربائية، قال كريس “بعد أربع سنوات من التخطيط والعمل الجاد، نحن متحمسون جدًا للذهاب من القطب إلى القطب، رسمياً”. وأضاف “لقد قمت أنا وجولي بالعديد من مغامرات على متن السيارات الكهربائية على مدار السنوات 10 الماضية، لكن تحدي من القطب إلى القطب Pole هو بالتأكيد الأكبر والأكثر إثارة لدينا”.

ستذهب الرحلة في مسار طويل عبر الأمريكيتين، وبدأت المغامر من قطب الأرض المغناطيسي، وستقطع الرحلة أكثر من 27,000 كيلومتر خلال عدة سنوات، وقد تلقت السيارة بعض التعديلات لتحمل التضاريس القطبية القاسية والثلوج اللينة. ومع ذلك، لا تزال اريا هي اريا دون اي تعديلات ميكانيكية.

لمتابعة الرحلة بسلاسة، وفر مهندسو نيسان نظام طاقة بديلة يتكون من ألواح طاقة شمسية وعنفة هوائية ليتمكن الفريق من شحن السيارة بينما يرتاح بين جولات القيادة الطويلة في رحلته.

قال كريس “كان علينا أن نفكر بشكل مختلف، وأن نكون مبتكرين ونتعاون مع شركاء لجعل هذه الرحلة حقيقة واقعة. إن رحلتنا الاستكشافية في نيسان اريا تبدو ممتعة للقيادة وأدت السيارة أداءً جيداً على مسافة 5,000 كيلومتر الأولى اثناء القدوم إلى نقطة البداية هذه، ما يمنحنا الثقة في قدرتنا على معالجة كل سيناريو قيادة سنواجهه في الأشهر المقبلة”.

 

The post رحلة نيسان اريا لمسافة 27,000 كيلومتر بين قطبي الأرض تنطلق بشكل رسمي appeared first on سعودي شفت.

المصدر: سعودي شفت: رحلة نيسان اريا لمسافة 27,000 كيلومتر بين قطبي الأرض تنطلق بشكل رسمي
 

أخبار متعلقة

تعليقات

تعليقات